Jump to Navigation

كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم

الأستاذ : عثامنية عبد القادر

 

بسم الله الرحمان الرحيم

      إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن يحتل قسم علوم الإعلام والاتصال وعلم المكتبات هذه المكانة المهمة ضمن أقسام كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة قالمة. بما يضمه من طاقم إداري وفريق تكويني شاب وصل تعداده إلى ثلاثين (30) أستاذا  ، وما يعرفه من إقبال كثيف للطلبة على مختلف تخصصاته في الليسانس والماستر. وهذا بالنظر لما اكتسبه من سمعة طيبة في مختلف النشاطات والتظاهرات العلمية والثقافية التي أشرف على تنظيمها منذ نشأته سنة 2007 في إطار النظام الجديد. حيث ساهم بشكل كبير في حركية التفاعل مع المحيط الخارجي للجامعة، من خلال التربصات والخرجات الميدانية، والأبواب المفتوحة، ومختلف الفعاليات التي دأب على تنشيطها.

    ومن هذا المنطلق فإن قسم علوم الإعلام والاتصال وعلم المكتبات ، سيضل أحد الركائز الأساسية في عملية التكوين والنشاط بالكلية والجامعة والمحيط، بما يحوزه من خصوصيات وما يملكه من مؤهلات وطاقات كبيرة تدفعه دائما نحو مزيد من التألق والرقي بالمكانة والأهمية التي اكتسبها من خلال الانجازات المتميزة التي سجلها طيلة مساره.

 

والله الموفق

 

                                                                         

رئيس قسم علوم الإعلام والاتصال وعلم المكتبات 

الأستاذ : عثامنية عبد القادر

السيــــــــــــرة الذاتية

 


 

معلومــــــــــــــات الاتصال

البريد الإلكتروني:

 atamnia.abdelkader@univ-guelma.dz

kader.atamnia@yahoo.fr

 

مهام رئيس القسم:

حسب المادة 56 من المرسوم التنفيذي رقم 03-279 المؤرخ في 23 أوت 2003 يحدد مهام الجامعة والقواعد الخاصة بتنظيمها وعملها (المعدل والمتمم) فرئيس القسم مسئول عن السير البيداغوجي والإداري للقسم ويمارس السلطة السلمية على المستخدمين الموضوعين تحت مسؤوليته. 

 

وحسب الفقرة الثالثة من نفس المادة يعيّن رئيس القسم لمدة ثلاث سنوات من بين الأساتذة الدائمين ذوي الرتبة الأعلى، بقرار من الوزير المكلف بالتعليم العالي بناءا على اقتراح من عميد الكلية، وبعد أخذ رأي رئيس الجامعة. 



Main menu 2

Page | by Dr. Radut