Jump to Navigation

النشاطات العلمية للقسم

التظاهرات والنشاطات العلمية للقسم

كان للقسم دور كبير في تنشيط مختلف الفعاليات والتظاهرات العلمية والثقافية والرياضية للكلية والجامعة ، من خلال المشاركة الفعالة لطلبته وأستاذته .

 الندوات التي نظمت بالاشتراك مع مديرية النشاطات العلمية والثقافية والرياضية للجامعة :

الندوة التكوينية الأولى حول : " السمعي البصري " ، 12 ماي 2011

الندوة التكوينية الثانية حول: "المكلف  بالإعلام في المؤسسات " ، 07 و08 ديسمبر 2011

الندوة التكوينية الثالثة حول: " العمل التفزيوني " ، والأبواب المفتوحة على التلفزيون الجزائري ، يومي 12و 13 ديسمبر 2011  .

الندوة التكوينة الرابعة  حول :"الأنفوغرافيا وفن التعامل مع الصورة "12و 13مارس 2012

مسابقة أحسن عمل لطلبة الدفعة الأولى سمعي بصري في 12 ماي 2015

الملتقى الوطني  للقضايا الإعلامية الراهنة :

حيث كان من أكبر التظاهرات التي سجلها تاريخ القسم ،و برزت فيه القدرات التنظيمية والخبرة التي اكتسبها أساتذة وطلبة القسم . و قد نظم في عدة طبعات هي كالآتي :

الطبعة الأولى حول : " التعددية الإعلامية في الجزائر وآفاق الإصلاحات " ، 10 و11 ديسمبر 2012 .  بإشراف : أ/طيبي رابح ، ورئاسة اللجنة العلمية : د/ رحال سليمان ، ورئاسة اللجنة التنظيمية :د/ نمامشة رابح.

-الطبعة الثانية حول :"الإعلام الجديدة ...المفاهيم الأبعاد والوظائف"، 27 و28 نوفمبر 2013 بإشراف الأستاذين : سردوك علي و بسام أحمد الشريف ، ورئاسة اللجنة العلمية :

 د/ نمامشة رابح ، ورئاسة اللجنة التنظيمية :أ/ عثامنية عبد القادر .

الطبعة الثالثة حول : " الإنتاج السمعي البصري الجزائري ...إنجازات وتحديات "  يومي    21 و 22 أكتوبر 2015 . بإشراف ورئاسة اللجنة العلمية : د/ حموش عبد الرزاق ، و رئاسة اللجنة التنظيمية :أ/ مرزوقي حسام الدين .

وقد ساهم كافة أساتذة وطلبة القسم بفعالية في كل هذه الطبعات مما ترك انطباعا جيدا عن صورة  القسم لدى الأساتذة المشاركين من مختلف جامعات الوطن ، وهو ما يؤهل القسم  لتنظيم طبعات أخرى ، قد ترتقي إلى مستوى التظاهرات الدولية.

مؤلفـــــات الأساتذة

1. المطبوعات البيداغوجية:

الأستاذ

عنوان المطبوعة

السنة

خشة احسن

دروس التسويق السياسي

2014

حموش عبد الرزاق

الإشهار في الصحافة المكتوبة

2015

نمامشة رابح

التحليل النقدي للتصاميم الرقمية

2015

 

2. الكتب :

 

كتاب للأستاذ :زيايتة يونس بعنوان : "الاتصال الاجتماعي للمؤسسة" ، الصادر عن دار الراية  للنشر والتوزيع، المملكة الأردنية ، سنة 2015. 

 



Main menu 2

Page | by Dr. Radut